يتم التشغيل بواسطة Blogger.
2012-09-20

اندرويد هو منصة برمجيات ونظام تشغيل خاص بالموبيلات، بدأت بتطويره شركة صغيرة مغمورة ليكون أول نظام تشغيل للموبيلات مبنى على نواة لينكس، لكن لاحقا قامت جوجل بالاستحواذ على الشركة وأعلنت أنها بصدد تطوير نظام التشغيل جديد للموبيلات مفتوحة المصدر، ويتمتع بمرونة وقابليه للتطوير هائلتين يسمح.
يسمح اندرويد للمطورين بكتابة شفراتهم المصدرية باستخدام لغة جافا حيث بـإمكانهم التحكم بالهاتف باستخدام مكتبات برمجيه مكتوبة بلغه الجافا ..
من الممكن تجميع البرامج المكتوبة بلغه السى البرمجية واللغات الأخرى وتشغيلها على نظام التشغيل اندرويد باستخدام طرق أخرى لا تدعمها جوجل رسميا ..
وفى العام 2007 تم الإعلان عن اتحاد ضم عدد 48 شركه اتصالات ومصنعي معدات برمجيات أطلق عليه اسم الاتحاد المفتوح للهواتف ومن أهم أهداف هذا الاتحاد الضخم هو تشكيل وضع معايير جديدة لأجهزة الموبايلات وكان اندرويد هو أول مشروع تم الإعلان عنه من قبل هذه المجموعة التي ضمت أسماء كبيرة منها جوجل وال جى وانتل وموتورولا وسامسونج وسونى اريكسون وتوشيبا وفودافون.

 
"خصائص الاندرويد"


- اندرويد منبى على نواه لينكس مما يعنى أداء عاليا وثباتيه ووثوقيه
-  اندرويد مفتوح المصدر مما يمنح للمطورين مرونة لا متناهية في التعديل والتطوير سواء على بنية النظام نفسه أو تحكم اكبر في كتابة برامج خاصة باندرويد لهذا السبب بدأت بعض الشركات بتعديل النظام واستخدمه لأغراض أخرى غير الهواتف النقالة كإطارات الصور الالكترونية ومشغلات mp3 كما تقوم الشركات المصنعة للموبيلات مثل سونى اريكسون واتش تى سى وغيرها بالتعديل على النظام من حيث الشكل والخصائص لإنتاج موبايلات تعتمد على اندرويد من الداخل لكنها متميزة وتحمل بصمات الشركة التي تميزها عن غيرها. 
- الدمج من خدمات جوجل تقدم أجهزة اندرويد اندماجا كاملا مع جميع خدمات جوجل وتطبيقات مكتبيه خصيصا من جوجل لنظام اندرويد بحيث يوجد تزامن ما بين أرقام وعناوين الأشخاص في هاتفك مع عناوين الاتصال المخزنة في حساب الجى ميل خاصتك كما يوجد تزامن بين المفكرة وغيرها من خدمات جوجل بحيث تتيح لك وصولا سريعا لمعلوماتك سواء من هاتفك النقال او من الكمبيوتر.


"نظرة على واجهات اندرويد"


تعتمد واجهه اندرويد الأساسية على فكرة سطح المكتب الثلاثي حيث لديك مساحه عمل رئيسيه تستطيع أن تضع عليها اختصارات البرامج ل"ويدجيت" على سبيل المثال ويديجت الطقس او ويدجيت الفيس بوك او تويتر ثم بلمسه إصبع إلى اليمين أو اليسار يت إزاحة الشاشة الرئيسية إلى شاشه أخرى قد تحتوى على مجموعه مختلفة من الأيقونات.


"شاشه اندرويد الأساسية"


الشاشة ذات حساسية عالية واستجابة رائعة حيث اندرويد كنظام تشغيل يدعم تقنيه اللمس المتعدد>


"سوق اندرويد"


يحتوى اندرويد على تطبيق سوق اندرويد وهو البرنامج الذي من خلاله تستطيع البحث والتحميل، يحتوى السوق حاليا على آلاف التطبيقات وهو رقم يتزايد بشكل سريع كما تجدر الملاحظة بان جوجل لا تحصرك بتنزيل البرامج من سوق اندرويد فقط بل تستطيع تحميل البرامج من مواقع أخرى بل ومن التطبيقات المتشابهة لسوق جوجل، لكن من شركات عديدة بعض الاجهزة لا تحمل البرنامج مسبقا وعليك مخاطبه الشركة المنتجة لهاتفك إذا عانيت من هذه المشكلة أو موفر خدمه الاتصال حيث تقوم شركه الاتصال أيضا بتوفير التحديث الخاص بالأجهزة لو قمت بتوفير التحديث الخاص بالأجهزة لو قمت بشراء جهاز محتكر من قبلها مايميز هذا التطبيق هو وثوق المستخدم بجميع البرمجيات المتوفرة فيه وايضا يحافظ على حقوق المطورين بمجرد تحميل البرنامج عن طريق الهاتف يمكنك تنصيب البرنامج بالجهاز دون أي مختصر عن محتوى البرنامج وصولا إلى محتوياته

أضاف إلى المدونة / أحمد المناوي

0 comments:

test

aaa

المشاركات الشائعة

للنشر علي المواقع الاجتماعية

نرشح لك

اتبعنا علي تويتر