يتم التشغيل بواسطة Blogger.
2012-09-20
 دكتور إبراهيم الفقي أحد قصص النجاح التي تستحق أن تذكر, فهو رجل قضى الجزء الأكبر من حياته في تعليم الآخرين تجاوز مشاكلهم التي تقف في طريق نجاحهم, مثل ضعف اتصالهم بالآخرين أو سيطرة الأفكار و الطاقة السلبية عليهم, فكان يحاول أن ينشر الإيجابية في التفكير و التصرف, و ينشر ثقافة شرعية الحلم, و قوة الأمل في القدرة على تغير الواقع البائس, و كان يرى في قصة حياته مثلا لشخص وصل إلى ما وصل إليه من المال و الشهرة و العالمية بدون أي مقومات سوا الحلم الذي أمن به حتى أصبح حقيقة. كان عنده حلم أن يكون مدير اكبر فندق بالعالم وان يكون بطلا في رياضه تنس الطاولة، وكان يردد دائماً بأنه سيصبح شخصيه هامه ومديراً لفندق كبير ولكن كان الجميع يسخر منه ويثبطون من عزيمته ولكنه أصر علي تحقيق حلمه.
 - بدأ حلمه خطوة خطوة حتى أصبح بطل مصر في رياضه تنس الطاولة، ومَثَل بلده في العديد من البطولات القارية والعالمية.
 - تزوج د.إبراهيم عام1977 ثم سافر إلي كندا وبدا مشوار نجاحه بصعود السلم درجة درجة فبدا بغسل الصحون في المطاعم ولم يتذمر من ذلك أبدا لأنه كان يعرف أنها مجرد الخطوة الأولي مع العلم بأنه حينها كان يجيد ثلاث لغات وعنده ثلاث دبلومات في الفنادق.
- تدرج د.إبراهيم في عدة وظائف إلي أن وصل إلي نائب المدير ومن ثم أصبح مدير اكبر الفنادق في كندا، أسس فريق عمل كبير قام بتدريبه والاهتمام به فأصبح الفندق علي درجه عالية من النجاح والشهرة، وفجاه قرر أصحاب الفندق إغلاقه وسحبوا منه سيارته وأصبح بلا عمل حتى أصدقائه -أو من ظن أنهم أصدقائه- لم يقفوا بجانبه,,,,لقد فقد كل شيء وأصبح يائس ومحبط.
 - وفي خضم هذه الأحداث تذكر مقوله والده له "إذا أُغلق احد الأبواب يا بني فان الله دائما يفتح باباً أخر " فاخذ يفكر ماذا يفعل ثم رجع لقرائه المفكرات والأفكار التي كان يدونها فوجد أنها مفيدة وتصلح لان تكون محتوي لكتاب.
 - قرر في خضم هذا الضيق أن يتجه إلى كتابة أول كتبه, و الذي لخص به تجربته الشخصية, و حصيلته العلمية, إلا أنه رفض من قبل الناشرين, مما جعله يستخدم مدخراته القليلة لطباعة و نشر هذا الكتاب, الذي باع أكثر من 5000 نسخة خلال 3 أشهر, و انطلق من هذا الكتاب الدكتور الفقي الذي استطاع أن يكتب عدد كبير من الكتب التي باع بعضها أكثر من مليون نسخة بعد أن تم نشرها بثلاث لغات, الإنجليزية, الفرنسية و العربية, و درب أكثر من 600 ألف شخص خلال الدورات التدريبية التي كان يعقدها في مجال تخصصه.
* كما انه:-
 _مؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية
 _مؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية
 _مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كيوبس العالمية
 _دكتور في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية د. إبراهيم الفقي هو المؤلف لعلم قوة الطاقة البشرية
_متخصص ومدرس متقدم في التنويم بالإيحاء من المؤسسة الأمريكية للتنويم بالإيحاء والأكاديمية الأمريكية للتنويم بالإيحاء والمعهد الأمريكي بنيويورك في التنويم بالإيحاء والمؤسسة الكندية للتنويم بالإيحاء.
 _مدرب معتمد في البرمجة اللغوية العصبية من المؤسسة الأمريكية للبرمجة اللغوية العصبية. مدرس معتمد للعلاج بخط الحياة
 _مدرب معتمد في الذاكرة من المعهد الأمريكي للذاكرة بنيويورك _
 _مدرب معتمد للتنمية البشرية من حكومة كيبيك بكندا للشركات_
_حاصل على مرتبة الشرف الأولى في الإدارة والمبيعات والتسويق من المؤسسة الأمريكية للفنادق.
 _حاصل علي 23 دبلوم وثلاث من أعلى التخصصات في علم النفس والإدارة والمبيعات والتسويق والتنمية البشرية.
 _شغل منصب المدير العام لعدة فنادق خمسة نجوم في مونتريال- كندا
 _ له عدة مؤلفات ترجمت على ثلاث لغات ( الإنجليزية – الفرنسية – العربية) حققت مبيعات لأكثر من مليون نسخة في العالم.

* من مؤلفاته الدكتور الفقي له عدة مؤلفات ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والعربية والكردية و الاندونيسية , وحققت مبيعات ملايين النسخ من النسخ في العالم .
 قوة التفكير البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللا محدود.
المفاتيح العشرة للنجاح. قوة التحكم في الذات.
 قوة الحب والتسامح. حياة بلا توتر.
إدارة الوقت.
 سيطر على حياتك.
أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك.
 سحر القيادة.
 التنويم بالايحاء.
 الطاقة البشرية والطريق الي القمة.
 استراتيجيات التفكير.
 التفكير السلبي والتفكير الايجابي.
 قوة التفكير.
 الأسرار السبعة للقوة الذاتية.
كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك.
اسرار وفن اتخاذ القرار.
اسرار التسويق الاستراتيجي.
الطريق إلى النجاح.
 الطريق إلى الامتياز إدارة الوقت الطاقة البشرية و الطريق إلى القمة حياة بلا توتر

* وفاته:-
 يوم الجمعة 10 فبراير 2012 صباحا وُجد الدكتور إبراهيم الفقي وشقيقته، موتي اختناقا إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها. وقد نشب الحريق في مركز الدكتور إبراهيم الفقى(61 عاما) للطب النفسى بالطابق الثالث وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقى ويقيم به مما أدى إلى وفاته رحم الله دكتور إبراهيم الفقي فقد أفاد بعلمه الكثير والكثير

أضاف إلى المدونة / احمد حسن حشاد

0 comments:

test

aaa

المشاركات الشائعة

للنشر علي المواقع الاجتماعية

نرشح لك

اتبعنا علي تويتر