يتم التشغيل بواسطة Blogger.
2014-07-31
"الأشياء الغامضة تتضح بواسطة الأسئلة الصحيحة والتكتيك الجيد"؛ -النجار جون.
كتب أحد المدونون الأجانب قصته مع النجار جون، يقول هذا المدون:  هل سألت نفسك يوما ما،  لماذا هناك أناس ناجحون في مجالاتهم، بينما أقرانهم في العمل مازالوا يحاربون من أجل -فقط- الاستمرار في الوظيفة!؟.

منذ عدة سنوات أثناء الركود والانكماش الاقتصادي، قابلت نجاراً يبدو عليه أنه لا يمتلك أي وقت فراغ، ويبدو أنه مشغول للغاية. سألته كيف أنه مشغول إلى هذه الدرجة بينما الآخرون لا يجيدون أي فرصة عمل؟؟ لن أنسى إجابته أبدا. حيث قال : "غالبا ما يسألني الناس لما أن مشغول للغاية وناجح. في اعتقادي أن هذا يبدأ بالسؤال عن النجاح كيف يبدو عندما بدأت في مجالي. وكيف يبدو عندما تزدهر حياتي ومهنتي. وأيضا كيف يبدو في نهاية حياتي. بدأت من النهاية -في مخيلتي- وعملت إلى البداية".
أرأيت. هذا النجار قد فهم كيف يرى العالم ليس كما يكون بل كما يمكن أن يكون. لو أننا نريد أن نكون ناجحين علينا أن نفعل شيئا كهذا.


قبل البدء في أي مشروع أو صناعة منتج أو إنشاء شركة أو إطلاق سلعة... أو أي شيء، علينا أن نسأل أنفسنا كيف سيكون العالم عندما ننتهي من هذا المشروع، كيف سنكون نحن بعد نهاية المشروع. بمجرد أن تمتلك رؤية عما سوف تكون، وكيف سيكون العالم وقتئذ، وقتها سوف تكون جاهز لـ التصميم والإنشاء والانطلاق.
معرفة إلى أين تريد أن تذهب، والحصيلة التي تريد أن تجنيها سوف تساعدك على الاستمرار في الطريق مهما كانت الصعوبات.
في حالة النجار البسيط، هو قد قرر أن يكون صلب عملة الخدمة والرعاية. هو أنشأ نموذجه الخاص بالتدرب على أفضل خطط النجاح على الإطلاق.
وأنت تستطيع أن تفعل هذا، ولا تنسى دائما أن تسأل الأسئلة الصحيحة لكي تتضح لك الأشياء وينكشف عنها الغموض وتحقق أفضل النجاحات. 



2 comments:

Luci@ يقول...

قصة رائعة شكراااااااااا لكم على المجهود www.showsat.org

Yaye Bo يقول...

شكرا لكم رلئعه رائعه

المشاركات الشائعة

للنشر علي المواقع الاجتماعية

نرشح لك

تواصل معنا عبر الايميل

اتبعنا علي تويتر